Search Website

المرجع المدرسي لطلبة العلوم الدينية الافغانيين: عليكم ان تهتموا بالفقه واحكام الشريعة الالهية وان تأخذوا دوركم بتوجيه الشباب

المرجع المدرسي لطلبة العلوم الدينية الافغانيين: عليكم ان تهتموا بالفقه واحكام الشريعة الالهية وان تأخذوا دوركم بتوجيه الشباب

قال سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله ان كربلاء لا تقاس بالمدن كلها، لما فيها قدسية عند الله، وكذلك لما فيها من مراقد للائمة الاطهار.

و خلال استقباله، اليوم الاربعاء، في مكتبه بمدينة كربلاء المقدسة، وفدا من طلبة العلوم الدينية من افغانستان يدرسون في مشهد المقدسة، اكد سماحته على ضرورة الاستفادة من الروحية الموجودة في كربلاء ، وما فيهامن العطاء، مبينا ان الله يطهر كل القلوب التي اتت لزيارة الامام الحسين عليه السلام .

واكد سماحته على وجوب ان تتحول هذه الروحية الى مستقبلنا ولا بد ان نخطط لبرنامج عمل جديد ليس فقط في هذه الزيارات فحسب وانما في كل وقت، مطالبا اياهم بان يعودوا مزودين بزاد التقوى والايمان ومستنيرين بنور الامام الحسين عليه السلام .

وقال سماحته للوفد الزائر “يجب ان تهتموا بالفقه واحكام الشريعة الالهية وان تأخذوا دوركم بتوجيه الشباب، لان كل آمالنا بالشباب، وان تبلغوا هذه الرسالات في كل بقعة من بقاع الارض.

وداعهم سماحة المرجع المدرسي بان يكونوا عندما يرجعوا الى بلادهم مستلهمين للفكر والايمان والعطاء من نهضة الامام الحسين عليه السلام، مطالبهم بان يعلموا بان هذه المسيرات ممتدة الى ظهور الامام الحجة بن الحسن عجل الله تعالى فرجه الشريف.