Search Website

المرجع المدرسي لطلبة العلوم الدينية:  الارتباط بالله والاقتداء بالأنبياء والعمل الجماعي من أهم شروط تحقيق الأهداف

المرجع المدرسي لطلبة العلوم الدينية:  الارتباط بالله والاقتداء بالأنبياء والعمل الجماعي من أهم شروط تحقيق الأهداف

قال سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، إن الإنسان بطبيعته يتطلع نحو الكمال وتحقيق الأهداف السامية، مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من بني البشر لا يحققون أهدافهم بسبب الكسل أو أنهم يضلون الطريق.

جاء ذلك خلال درس الأخلاق الأسبوعي الذي ألقاه، اليوم السبت، في مكتبه بمدينة كربلاء المقدسة بحضور جمع من العلماء وطلبة الحوزة العلمية.

وأوضح سماحته أن من أهم شروط تحقيق الأهداف والتطلعات التي يسعى لها الإنسان في حياته هو توثيق العلاقة مع الله بشكل جدي، مشيراً إلى أن توثيق الصلة بالرب تمنح الإنسان قوة هائلة قادرة على تحدي الصعاب واجتياز الطرق الشائكة التي تواجه الأهداف.

فيما أشار سماحته إلى أن التعايش مع القدوات الصالحة والمتمثلة بالأنبياء والإئمة والصالحين من أهم الوسائل التي تمنح الفرد المزيد من الدعم المعنوي لتحقيق الأهداف والوصول إلى القمم السامية، لافتاً إلى أن القرآن الكريم يذكر لنا القصة بعد الأخرى عن الأنبياء والعباد الصالحين من أجل أن نتأسى بهم ونتعايش مع القيم التي كانوا يحملونها.

وفي السياق ذاته شدد سماحة المرجع المدرسي على أهمية الانتماء إلى المجاميع الدينية عبر الهيئات الحسينية والمشاريع الخيرية وارتياد المساجد والحسينيات بشكل مستمر، موضحاً أن العمل الجماعي ينمو ببركة الله ورعايته فهو المسدد لهم.