Search Website

مركز “نور” للبحوث الكمبيوترية في طهران يصدر المكتبة الرقمية لمؤلفات سماحة المرجع المدرسي

مركز “نور” للبحوث الكمبيوترية في طهران يصدر المكتبة الرقمية لمؤلفات سماحة المرجع المدرسي

مركز نور للبحوث الكمبيوترية: “يعد سماحته علماً من أعلام المرجعية والفكر والجهاد في عصرنا الراهن، وأهم ما تحفل به منظومته الفكرية؛ نظريته في التصدي لقضايا الأمة الإسلامية التي غرسها في أفئدة الكثيرين ممن جاهدوا في الساحة الإسلامية، فتبلورت برؤاه خريطة متكاملة في العمل الإسلامي والواقع الثقافي والاجتماعي للأمة”

أصدر مركز “نور” للبحوث الكمبيوترية للعلوم الإسلامية في طهران، المكتبة الرقمية لمجموعة من مؤلفات سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله.

وضمت المكتبة العديد من مؤلفات سماحة المرجع المدرسي، دام ظله، في التفسير والتدبر في القرآن الكريم، والسنة، والسيرة، والفقه، والأصول، والفكر، والثقافة، ومواجهة التحديات الحضارية.

وذكر مصدر من اللجنة الثقافية في مكتب سماحة المرجع المدرسي بكربلاء المقدسة: “أن المكتبة الرقمية التي أصدرها مركز نور للبحوث الكمبيوترية في إيران سوف تسهل عملية وصول الباحثين والكتاب للعديد من آثار سماحة المرجع المدرسي في القرآن الكريم والفقه الإسلامي والأصول وغيرها من حقول المعرفة”.

وقدم المركز إصداره بنبذة مختصرة عن سماحة المرجع المدرسي دام ظله ذاكراَ: “يعد سماحته علماً من أعلام المرجعية والفكر والجهاد في عصرنا الراهن، وأهم ما تحفل به منظومته الفكرية؛ نظريته في التصدي لقضايا الأمة الإسلامية التي غرسها في أفئدة الكثيرين ممن جاهدوا في الساحة الإسلامية، فتبلورت برؤاه خريطة متكاملة في العمل الإسلامي والواقع الثقافي والاجتماعي للأمة.

يذكر أن سماحة المرجع المدرسي، دام ظله، أثرى المكتبة الإسلامية بالعديد من المؤلفات أبرزها تفسير من هدى القرآن الكريم في 14 مجلداً، وكتاب التشريع الإسلامي في 10 مجلدات، وسلسلتي قدوة الصديقين وقدوة وأسوة في 28 مجلداً، فضلاً عن العديد من المؤلفات الفقهية والأصولية والثقافية.