Search Website

المرجع المدرسي يدعو القائمين على الإعلام العراقي إلى رسم الإستراتيجية الثقافية للشعب العراقي

المرجع المدرسي يدعو القائمين على الإعلام العراقي إلى رسم الإستراتيجية الثقافية للشعب العراقي

دعا سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي “دام ظله” القائمين على الإعلام العراقي، وبالتحديد شبكة الإعلام العراقي إلى إقامة مؤتمر لبحث سبل وآليات رسم الإستراتيجية الثقافية المناسبة للعراق، مشيراً إلى أهمية الاستعانة بالخبرات والكفاءات العلمية والإعلامية في هذا المجال.

وأكد سماحته في جانب من حديث له خلال استقباله، يوم الخميس، وفداً من شبكة الإعلام العراقي ترأسه مديرها محمد عبد الجبار الشبوط؛ إن مسؤولية تغيير ثقافة الشعب العراقي تقع على عاتق العلماء والمفكرين والكتاب والإعلاميين، لافتاً إلى أن النظام السابق قد زرع في نفوس الشعب العراقي ثقافة اللامسؤولية والخوف، وإزالتها يتطلب جهداً مضاعفاً.

وأوضح سماحة المرجع المدرسي إن رسم الإستراتيجية للشعب العراقي أمر ضروري جداً وهو يضمن لهم معرفة وتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم لزمانهم وللأجيال القادمة، مشيراً إلى أنها سوف تتحول بعد ذلك الى معطيات مرتبطة بالإعلام والتربية والعلماء والخطباء وبالتالي نضمن ثقافة موحدةً تحقق لنا الأهداف المرجوة.

وذكر سماحته ان القرآن الكريم أول من رسم الإستراتيجية الثقافية للإنسان، حيث عبر عنها بـ “الصراط المستقيم” مشدداً على اعتماد القرآن الكريم وكلمات النبي وأهل بيته، عليهم السلام، في صياغة ثقافة الشعب العراقي لتوجيهه نحو الطريق السليم.