Search Website

سماحة المرجع المُدرّسي (دام ظله) يستقبل محافظ كربلاء: بناء وتطوير كربلاء المقدسة بحاجة لجهد استثنائي يتناسب مع مكانتها وأعداد نفوسها وزوارها

سماحة المرجع المُدرّسي (دام ظله) يستقبل محافظ كربلاء: بناء وتطوير كربلاء المقدسة بحاجة لجهد استثنائي يتناسب مع مكانتها وأعداد نفوسها وزوارها

استقبل سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) محافظ كربلاء المقدسة الأستاذ عقيل الطريحي. واوضح سماحته في جانب من اللقاء أن خدمة مدينة كربلاء وساكنيها وزوارها نعمة وشرف كبير  وأن أجر وثواب خدمة مدينة الأمام الحسين عليه السلام  عظيم عند الله تعالى لما تمثله من مكانة ومقام سامي مستمد من عظمة ومكانة الإمام الحسين عليه السلام، وتوافد الملايين من الزائرين الكرام  عليها ، فضلا عن تأريخ ومكانة الحوزة العلمية فيها.

واشار سماحته بهذا الخصوص الى أنه وبلحاظ  المميزات التي تتمتع بها كربلاء المقدسة فإن إعمارها وبنائها وتوفير الخدمات لسكانها وزوارها بحاجة الى همة عالية وجهد استثنائي ومضاعف على كافة المستويات. مؤكدا سماحته على أنها بحاجة الى خطط ذات نظرة مستقبلية وخدمات  ومشاريع استراتيجية بما يتناسب والزيادة الكبيرة في عدد نفوس المحافظة من جانب واستقبالها لعشرات الملايين من الزائرين سنويا من داخل البلاد ومن مختلف ارجاء العالم.

واضاف سماحته أن مايخصص لكربلاء المقدسة من ميزانيات ومن مشاريع خدمية كان ولايزال دون مستوى الطموح والحاجة الفعلية لهذه المدينة المقدسة التي لاتمثل شريحة محددة سواء من اهلها المضيافين او من زوارها العراقيين، بل لعموم المؤمنين في العالم  وابناء الأمة الاسلامية جمعاء ، وانه على هذا الاساس لابد أن يتم الأخذ بهذه المزايا بعين الاعتبار عند تخصيص الميزانيات ووضع وتنفيذ الخطط والمشاريع الخدمية والتطويرية والتنموية في كربلاء المقدسة، سواء في مجال النقل او الفندقة او المياه والطاقة  وسائر القطاعات الأخرى.

وتمنى سماحته لمحافظ كربلاء المقدسة واخوانه المسؤولين في المحافظة ومجلسها التوفيق في اداء المهام  وتحمل المسؤولية والمثابرة  والهمة العالية لتحقيق افضل الانجازات التي يتوقعها ويطمح اليها سكان كربلاء المقدسة وزوارها الكرام.

من جانبه ثمن  السيد المحافظ ملاحظات وتوجيهات سماحته.