Search Website

المرجع المدرّسي: زيارة الإمام الحسين تجديد البيعة للنبي وأهل بيته سلام الله عليهم

المرجع المدرّسي: زيارة الإمام الحسين تجديد البيعة للنبي وأهل بيته سلام الله عليهم

أكد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرّسي دام ظله، أن زيارة الإمام الحسين عليه السلام، هي تجديدٌ لبيعة المؤمنين للنبي وأهل بيته عليهم السلام، وهي كذلك إعلانٌ للإلتزام التام بقيم الدين الإسلامي وثوابت ثورة الإصلاح التي قادها الإمام الحسين عليه السلام.
وخلال إستقباله وفداً من رابطة الخبراء والمحللين السياسيين في العراق، شدد سماحته على ضرورة ترسيخ القيم الحسينية في نفوس الأمة والتأكيد على الأهداف الإصلاحية التي خرج من أجلها الإمام الحسين عليه السلام، داعياً الى إتباع المنهج الصحيح للدين الإسلامي المتمثل بالنبي وأهل بيته عليهم السلام، والتركيز على نقاط القوة والتلاقي بين جميع المسلمين وتجاوز الخلافات التي يحاول أعداء أمتنا الإسلامية زرعها في نسيج المجتمع الإسلامي.
وبيّن سماحته أهمية الإيمان بالعقيدة الإسلامية والتمسك بمعالم الدين الإسلامي والقيم المثلى التي سعى الى ترسيخها الإسلام من خلال القرآن الكريم والنبي وأهل البيت عليهم السلام، وصولاً الى العلماء الربانيون الذين هم إمتداد لهذه السلسلة، مشدداً على ضرورة الإلتفاف حول المرجعية الدينية لأنها صمام الأمان للأمة.
وتطرق سماحة المرجع المدرّسي الى مسؤولية الإعلام ودوره في إيصال الرسالة الإسلامية الحقة الى العالم بأسره مع ضرورة نشر ثقافة التفاؤل بين أبناء الأمة الإسلامية والإبتعاد عن ثقافة التشاؤم التي تسود أغلب الوسائل الإعلامية هذه الأيام، منتقداً النظرة السوداوية التي تنشرها بعض الوسائل الإعلامية عن الوضع في العراق.
ودعا سماحته علماء الدين وأصحاب البصائر والقادة السياسيين في العراق الى زرع التفاؤل والأمل لدى ابنائنا من خلال زرع الأفكار الإسلامية السليمة وتوعية الأمة بضرورة نبذ الأفكار الهدامة التي تحاول النيل من رفعة وسمو هذا الشعب الأبي الصابر.