Search Website

المرجع المدرّسي يدعو حجاج بيت الله الحرام الى التفقه في أحكام الحج و التعرّف على آداب السفر الى الديار المقدسة

المرجع المدرّسي يدعو حجاج بيت الله الحرام الى التفقه في أحكام الحج و التعرّف على آداب السفر الى الديار المقدسة

دعا سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله، المؤمنين الذين كُتب لهم التشرف لزيارة الديار المقدسة واداء فريضة الحج، الى الإهتمام بجانب التفقه في أحكام الدين بشكل عام وأحكام الحج بشكل خاص.

وفي كلمة له بمناسبة قرب موسم الحج لهذا العام دعا سماحته المؤمنين الذين يرومون أداء مناسك هذه الشعيرة العظيمة الى الإستعداد النفسي والبدني الكامل وتوفير ما يجب على الحاج أن يوفره في نفسه من آدابٍ رفيعةٍ قبل السفر الى الديار القدسة واثناءه لمعرفة مناسك هذه الشعيرة الإلهية وأحكامها والتعرف على الحكَم الكامنة فيها وشورط قبولها.

وبيّن المرجع المدرسي أن على المؤمن الذي يعقد العزم ويوفق لتلبية دعوة الله سبحانه، التسلح بالبصيرة التامة بفضيلة البيت الحرام والمسجد النبوي الشريف، وما تنتشر في تلك الديار والمشاهد من بقايا آثار الوحي ومعالم تأريخ الامة الاسلامية، واغتنام فرصة التواجد في تلك المشاهد وفي ضيافة الله سبحانه، بالإكثار من تلاوة القرآن الكريم والتدبر فيه والتفقه في أصول الدين وفروعه وأحكامه وأسس الأخلاق الإسلامية وتعزيز روح الاخاء والتعارف بين بني البشر في هذا المحفل الرباني العظيم.

وأكد سماحته على ضرورة أن يطهر الحاج أمواله من حقوق الناس بتأديتها اليهم وكذلك تأدية حقوق الله من زكاةٍ وخمسٍ، مبيناً أن أداء هذه الحقوق قبل السفر الى الديار المقدسة تجعل المؤمن مستحقاً لمرضاة الله وتوبته.

وفي الختام حث سماحة المرجع المدرّسي الحجيج على ان يعقدوا العزم على إصلاح نفوسهم وأمورهم والتوكل على الله في بناء حياة جديدة ، بعد العودة من مدرسة الحج المليئة بالمعاني السامية والبصائر التي تسهم في تسامي الروح وزيادة العقل ونمو روح التقوى والاخلاق.